سياسة الخصوصية الخاصة بنا

يعتبر هذا الإشعار والمعلومات الواردة فيه، جزءًا لا يتجزأ من شروط استخدام موقع NKL، وذلك حرصاً لضمان وضوح الالتزامات المتبادلة بيننا وبين المستخدمين.

يتضمن موقع NKL “http://nkl.sa” المعلومات ذات الأهمية البالغة والمتعلقة بخصوصية بيانات المستخدمين، حيث يتمثل هدفنا في توفير خدمات عالية الجودة لجميع المستخدمين مع الحفاظ على أعلى درجات الخصوصية.

تم إعداد سياسة إشعار الخصوصية هذه لتمكين المستخدم من فهم الغرض والطبيعة الخاصة بالبيانات الشخصية التي نقوم بجمعها، بالإضافة إلى كيفية معالجتها. كما تهدف السياسة إلى توضيح كيفية استخدام NKL لبيانات المستخدم وحقوقه الشخصية المتعلقة بمعالجة هذه البيانات، وذلك بما يتوافق مع الأنظمة والتشريعات ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

 

الموافقة على إشعار الخصوصية:

استخدامك موقع NKL يعتبر بمثابة موافقة صريحة على سياسة الخصوصية، ويشمل ذلك موافقتك على (جمع بياناتك الشخصية، معالجة واستخدام بياناتك الشخصية، تخزين بياناتك الشخصية، والإفصاح عن بياناتك الشخصية ومشاركتها مع الجهات الحكومية متى ما دعت الحاجة)، وذلك في حال كان هناك واجب قانوني يفرض الإفصاح عن هذه البيانات وفقًا للمتطلبات النظامية المعمول بها، والسياسات والضوابط الخاصة بإدارة الموقع، وذلك لضمان حماية بيانات المستخدم.

 

التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية:

يتعين عليك مراجعة الإشعارات المتعلقة بالسياسات بشكل دوري، وذلك لمتابعة جميع التحديثات أو التغييرات التي قد تطرأ على سياسة الخصوصية. علماً بأن استمرارية استخدام الموقع من قبلك تٌعد تأكيدًا على اطلاعك وموافقتك على سياسة الخصوصية وأي تعديلات أو تغييرات متعلقة بها، كما وتلتزم بتحمل مسؤولية دقة وصحة واكتمال البيانات التي تقوم بإدخالها للموقع.

 

البيانات والمعلومات التي نجمعها عنكم: 

في كل زيارة يقوم بها المستخدم لموقعنا سيتم جمع البيانات التالية:

  1. البيانات الشخصية:

هي البيانات المدخلة من قبل المستخدم أثناء التسجيل في الخدمات التي تقدّم من خلال الموقع، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر، الأسماء، أرقام الهويات الشخصية، العناوين، أرقام التواصل، وصور المستخدم.

  1. البيانات المتبادلة من خلال التواصل:

هي البيانات التي يتم جمعها أثناء تواصل المستخدم معنا، كطلبات الدعم أو البلاغات المقدمة من قبله.

  1. بيانات ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز):

هي البيانات التي يتم جمعها عن طريق ملفات تعريف الارتباط أو عن طريق التقنيات المشابهة. علماً بأن معظم المتصفحات تقبل ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا، ونود التنويه على إمكانية ضبط إعدادات المتصفح لرفضها أو تلقي إشعار بشأنها عند استخدامها. مع الأخذ بعين الاعتبار أن رفض ملفات تعريف الارتباط من شأنها التأثير على جودة أداء بعض الخدمات المتوفرة في الموقع. كما نحيطك علماً باحتمالية ربط البيانات المخزنة في ملفات تعريف الارتباط مع أي بيانات تعريفية مقدّمة من قبلكم عن طريق الموقع.

  1. عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP):

عند زيارة المستخدم للموقع، يقوم الخادم الخاص بنا تلقائيًا بتسجيل عنوان IP الخاص بجهازه، وهو الرقم الخاص بجهاز الحاسوب الذي يستخدمه، والذي يتم استعماله لتحديد وجهة البيانات عبر الشبكة. كما يتم أيضاً جمع بعض البيانات الأخرى مثل نوع المتصفح، محرك البحث، تاريخ ووقت الزيارة، وعنوان URL الخاص بالموقع الذي أحال المستخدم إلى الموقع الخاص بنا، مع الحفاظ على خصوصيته عن طريق عدم الكشف عن بياناته الشخصية.

  1. البيانات الجغرافية:

قد يُطلب من المستخدم الموافقة على تحديد موقعه الجغرافي لغرض الاستفادة من بعض الخدمات المقدمة من خلال الموقع.

 

كيفية جمع البيانات الشخصية:

يتم جمع بيانات المستخدم الشخصية بطرق مختلفة عند استخدام الآتي:

  1. الخدمات:

يتم جمع البيانات الشخصية عند دخول المستخدم إلى موقعنا، أو إدخال بياناته، أو الاستفادة من أي من خدماتنا، أو إبرام عقد مع الشركة ليصبح بموجبه عميلاً لدينا.

  1. التواصل المباشر أو غير المباشر:

يتم جمع بيانات التواصل عند تعبئة النموذج من قبل المستخدم وإرساله لنا عبر موقعنا الإلكتروني، أو البريد الإلكتروني، أو البريد العادي. كما يشمل ذلك البيانات الشخصية التي يتم تقديمها من قبل المستخدم عند توجيه الاستفسارات، أو عن طريق أي وسيلة أخرى للتواصل معنا.

  1. استبيانات التصفح:

يتم جمع البيانات عن طريق الاستبيانات المتعلقة باستعمال المستخدم لموقعنا الإلكتروني، مثل تاريخ ووقت زيارتكم، نوع متصفح الإنترنت الذي يستخدمه، وكيفية وصوله إلى موقعنا.

 

الروابط المتعلقة بالمواقع والمنصات الخارجية الأخرى:

ينطبق هذا الإشعار على الموقع وجميع الخدمات التي يقدمها أو التابعة له، بحيث أنه عند الانتقال إلى موقع أو منصة أخرى من خلال الروابط الموجودة في موقعنا، يُرجى الحرص على قراءة إشعارات وسياسات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع أو المنصات وذلك لفهم الممارسات الخاصة بأمن المعلومات وسياسة الخصوصية المعتمدة لديهم.

 

 

 

الغرض من جمع البيانات الشخصية:

يتم جمع واستخدام البيانات الشخصية لتحقيق عدد من الأهداف، منها على سبيل المثال لا الحصر:

  1. تلبيةً للمتطلبات التنظيمية.
  2. استيفاءً للبيانات اللازمة لتقديم الخدمات الإلكترونية وضمان كفاءة التعاملات.
  3. تحسين جودة الخدمات عن طريق فهم احتياجات المستخدمين والعملاء.
  4. تحليل البيانات لإعداد التقارير الإحصائية وذلك لأغراض التطوير.
  5. أرشفة البيانات لاستخدامها في التواصل المستقبلي مع العملاء عند الحاجة.
  6. الاستجابة للاستفسارات ومعالجة الشكاوى لتحسين تجربة المستخدم عبر جميع قنوات تواصل الشركة.

 

حقوق المستخدم المتعلقة بمعالجة وحماية بياناته الشخصية:

بموجب نظام حماية البيانات الشخصية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/19) وتاريخ 09/02/1443هـ والمعدّل بالمرسوم الملكي رقم (م/148) وتاريخ 05/09/1444هـ ولائحته التنفيذية الصادرة في المملكة العربية السعودية، يتمتّع المستخدم بالحقوق التالية:

  1. الحق في العلم:

ويشمل ذلك إحاطة المستخدم علماً بالمبرر النظامي لجمع بياناته الشخصية والغرض من جمعها.

  1. الحق في الوصول إلى بيانات المستخدم الشخصية:

يحق للمستخدم طلب نسخة من بياناته الشخصية عبر القنوات المتاحة، وذلك وفقاً للضوابط والإجراءات النظامية التي حددها النظام.

  1. الحق في طلب الحصول على بيانات المستخدم الشخصية:

للمستخدم طلب الحصول على بياناته الشخصية المتوفرة لدى الشركة بصيغة مقروءة وواضحة، بما يتسق مع الضوابط والإجراءات النظامية التي حددها النظام.

  1. الحق في طلب تصحيح بيانات المستخدم الشخصية:

يحق للمستخدم طلب تصحيح أي بيانات شخصية، أو إتمامها، أو تحديثها في حال كانت غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة من خلال القنوات المعتمدة.

  1. الحق في طلب إتلاف بيانات المستخدم الشخصية:

للمستخدم طلب إتلاف بياناته الشخصية المتوافرة لدى الشركة عند انتهاء الغرض من جمعها ومعالجتها، بما يتوافق مع النظام المذكور أعلاه.

 

 

مشاركة بيانات المستخدم الشخصية:

 

قد يتم تبادل، معالجة، ومشاركة البيانات الشخصية التي يتم تقديمها لنا بموافقة المستخدم أو التي نقوم بجمعها، مع شركائنا، الموردين من الأطراف الثالثة، الجهات المختصة بإجراء التحليلات، مقدمي خدمات محركات البحث، والمعلنين. على أن تتم مشاركة هذه البيانات وفق طرق محددة ولأغراض مشروعة تستند إلى أسس نظامية واحتياجات عملية مبررة، وذلك تحقيقاً للمصلحة العامة دون الإضرار بالمصالح الأخرى، أو أنشطة الجهات المعنية، أو خصوصية الأفراد، أو سلامة البيئة، ووفقًا للأنظمة، واللوائح، والسياسات ذات العلاقة. كما قد نتخذ خطوات إضافية لضمان حماية البيانات، مثل توقيع اتفاقية لمشاركة البيانات بين الأطراف المعنية، تتضمن شروطًا وأحكامًا متوافقة مع مبادئ نظام حماية البيانات الشخصية وسياسات المشاركة.

الاستثناءات:

يُستثنى من مشاركة بيانات المستخدم أي معلومات أو جهات معيّنة يحظر مشاركتها بموجب أوامر سامية.

 

تواصل معنا:

في حال وجود أي ملاحظات، أو استفسارات، أو شكاوى متعلقة  بسياسة الخصوصية الخاصة بشركة ناجي خيران للمحاماة والاستشارات القانونية ،  نأمل التواصل مع مكتب إدارة البيانات عبر البريد الإلكتروني التالي: info@nkl.sa.